أثر استخدام برمجية وسائط متعددة على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة الطاولة
Abstract
أثر استخدام برمجية وسائط متعددة على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة الطاولة
معن أحمد الشعلان
عمر جميل الجعافرة
حسن طلال الطويل
ملخص
هدفت هذه الدراسة التعرف على أثر استخدام برنامج تعليمي محوسب على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة الطاولة. تكونت عينة الدراسة من (36) طالباً في كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة المسجلين لمساق كرة الطاولة (1) للعام الدراسي 2014/2015، والذين لم يسبق لهم ممارسة لعبة كرة الطاولة من قبل. تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين: المجموعة التجريبية (18) طالباً تتعلم باستخدام الحاسوب، والمجموعة الضابطة تكونت من (18) طالباً تتعلم بالطريقة الاعتيادية، واستخدم الباحثون المنهج شبه التجريبي نظراً لملاءمته أهداف الدراسة، أظهرت النتائج أن استخدام الحاسوب في تعلم المهارات الأساسية في لعبة كرة الطاولة (الضربة المواجه الأمامية، الضربة المواجه الخلفية، الإرسال الطويل) أفضل من الطريقة التقليدية.
الكلمات الدالة: برنامج تعليمي، الضربة المواجه الأمامية، الضربة المواجه الخلفية، الإرسال القصير، الإرسال الطويل، رياضة كرة الطاولة.
Full Text:
PDFDOI: http://dx.doi.org/10.35682/1568
Published by
MUTAH UNIVERSITY