مستوى الأداء التدريسي لدى أعضاء الهيئة التدريسية من وجهة نظر طلبة كلية علوم الرياضة بجامعة مؤتة

زين العابدين محمد بني هاني

Abstract


هدفت الدراسة التعرف إلى مستوى الأداء التدريسي لدى أعضاء الهيئة التدريسية من وجهة نظر الطلبة في كلية علوم الرياضة بجامعة مؤتة، وكذلك هل هنالك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.05) في مستوى الأداء التدريسي ومجالاته لدى أعضاء الهيئة التدريسية من وجهة نظر الطلبة تعزى لمتغيرات (النوع الاجتماعي المعدل التراكمي)، وتم استخدام المنهج الوصفي كما تم استخدام الاستبانة كوسيلة لجمع البيانات وتكونت عينة الدراسة من (387) طالباً وطالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية.

أظهرت نتائج الدراسة ان مستوى الأداء التدريسي لدى أعضاء الهيئة التدريسية في كلية علوم الرياضة من وجهة نظر الطلبة كان أعلى من المتوسط، وكذلك وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى الأداء التدريسي تعزى لمتغير النوع الاجتماعي على الأداة ككل ومجالاتها ولصالح الطلبة الذكور، وكذلك عدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى الأداء التدريسي ومجالاته تعزى للمعدل التراكمي. ويوصي الباحث بالعمل على وضع سلم حوافز تشجيعية لأعضاء الهيئة التدريسية نظراً لأدائهم التدريسي المميز وللاستمرار في العطاء.

 


Keywords


الأداء التدريسي; أعضاء الهيئة التدريسية

Full Text:

PDF


DOI: http://dx.doi.org/10.35682/1611

Published by
MUTAH UNIVERSITY