أثر التدريس باستخدام السبورة التفاعلية في تحصيل طالبات مساق برامج الأطفال المحوسبة في جامعة مؤتة

عمر، رائد، طلال عمر حسين العمري رائد عبدالحافظ الصرايرة طلال حمد الأحمدي

Abstract


 

ملخص

هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر السبورة التفاعلية في تحصيل طالبات جامعة مؤتة الذين يدرسون مساق برامج الأطفال المحوسبة، كما سعت الدراسة إلى تحديد اتجاهات الطالبات نحو السبورة التفاعلية. تكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من شعبتين لمساق برامج الأطفال المحوسبة، من الفصل الدراسي الصيفي للعام الدراسي 2012 م-2013 م. وقد تم اختيار هذه العينة بالطريقة القصدية. وتم توزيعها إلى شعبتين: الأولى تجريبية وبلغ عدد أفرادها (30) طالبة والثانية ضابطة وبلغ عدد أفرادها (30) طالبة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام اختبار التحصيل، ومقياس للاتجاهات وقد أمكن التحقق من صدقهما وثباتهما. وقد أثبتت نتائج الدراسة وجود أثر للسبورة التفاعلية في تحصيل طلبة جامعة مؤتة الذين يدرسون مساق برامج الأطفال المحوسبة. وكذلك وجود اتجاهات إيجابية الأفراد المجموعة التجريبية نحو السبورة التفاعلية.


 

 


Full Text:

PDF


DOI: http://dx.doi.org/10.35682/1535

Published by
MUTAH UNIVERSITY