أثر التدريس باستخدام السبورة التفاعلية في تحصيل طالبات مساق برامج الأطفال المحوسبة في جامعة مؤتة
Abstract
ملخص
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر السبورة التفاعلية في تحصيل طالبات جامعة مؤتة الذين يدرسون مساق برامج الأطفال المحوسبة، كما سعت الدراسة إلى تحديد اتجاهات الطالبات نحو السبورة التفاعلية. تكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من شعبتين لمساق برامج الأطفال المحوسبة، من الفصل الدراسي الصيفي للعام الدراسي 2012 م-2013 م. وقد تم اختيار هذه العينة بالطريقة القصدية. وتم توزيعها إلى شعبتين: الأولى تجريبية وبلغ عدد أفرادها (30) طالبة والثانية ضابطة وبلغ عدد أفرادها (30) طالبة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام اختبار التحصيل، ومقياس للاتجاهات وقد أمكن التحقق من صدقهما وثباتهما. وقد أثبتت نتائج الدراسة وجود أثر للسبورة التفاعلية في تحصيل طلبة جامعة مؤتة الذين يدرسون مساق برامج الأطفال المحوسبة. وكذلك وجود اتجاهات إيجابية الأفراد المجموعة التجريبية نحو السبورة التفاعلية.
Full Text:
PDFDOI: http://dx.doi.org/10.35682/1535
Published by
MUTAH UNIVERSITY