تقويم كتاب لغتنا العربية للصف الثالث الأساسي في الأردن من وجهة نظر معلميه

هارون محمد علي الطورة

Abstract


تقويم كتاب لغتنا العربية

 للصف الثالث الأساسي في الأردن من وجهة نظر معلميه

 

هدفت الدراسة إلى تقويم كتاب لغتنا العربية للصف الثالث الأساسي في الأردن من وجهة نظر معلميه، وتكون مجتمع الدراسة من معلمي اللغة العربية ومعلماتها لهذا الصف في مديريات محافظة معان،وهي مديريات كل من (معان، والشوبك، والبتراء، والبادية الجنوبية) للعام الدراسي 2013/2014، البالغ عددهم (128) معلما ومعلمة، وجاءت العينة لتشمل أفراد المجتمع جميعهم. ولتحقيق أهداف الدراسة طور الباحث استبانة من(48) فقرة شملت أربعة مجالات، هي: (الأهداف، والمحتوى،والتقويم، والإخراج الفني)، وأظهرت النتائج أن معدل فقرات الاستبانة جاء متوسطا، وجاء مجال الإخراج الفني عاليا، تلاه باقي المجالات بالمرتبة المتوسطة، وأظهرت النتائج أنه لا يوجد فروق تعزى لمتغيري المؤهل العلمي والجنس.

 


 


Keywords


كتاب لغتنا العربية، تقويم، معلمين

Full Text:

PDF


DOI: http://dx.doi.org/10.35682/1468

Published by
MUTAH UNIVERSITY