مصادر القلق لدى طالبات مساق الإيقاع الحركي في كلية علوم الرياضة بجامعة مؤتة
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مصادر القلق لدى طالبات مساق الإيقاع الحركي في كلية علوم الرياضة بجامعة مؤتة وتكونت عينة الدراسة من (50) طالبة يمثلن المجتمع الكلي للدراسة، وقد استخدم الباحثين المنهج الوصفي بصورته المسحية، وقاما ببناء استبيان لمصادر القلق كأداة لجمع البيانات، حيث تضمن مقياس مصادر القلق (55) فقرة موزعة على ستة محاور، وأظهرت نتائج الدراسة أن مصادر القلق لدى الطالبات في مساق الإيقاع الحركي جاءت بدرجة متوسطة، هذا بالإضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات الدراسة (السكن، المعدل التراكمي، السنة الدراسية)، وفي ضوء نتائج الدراسة أوصى الباحثين بعقد دورات تدريبية داخلية خاصة بمهارة الإيقاع الحركي لطالبات كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة.
Keywords
مصادر القلق، الإيقاع الحركي.
Full Text:
PDFDOI: http://dx.doi.org/10.35682/1459
Published by
MUTAH UNIVERSITY