درجة رضا طلبة المدارس الثانوية في محافظة جرش عن إعدادهم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة

أحمد رضوان

Abstract


هدفت الدراسة الكشف عن درجة رضا طلبة المدارس الثانوية في محافظة جرش عن إعدادهم لامتحان شهادة الثانوية العامة، ومعرفة إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α = 0.05) في تقديرات الطلبة لدرجة رضاهم عن هذا الإعداد تعزى لمتغيرات: جنس الطالب، ومساره الأكاديمي، وحجم المدرسة، ومستوى دخل أسرته. وقد تكونت عينة الدراسة من (351) طالبا وطالبة من الصف الثاني الثانوي، اختيروا بالطريقة الطبقية العشوائية. وتم بناء استبانة تكونت من (51) فقرة. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن درجة رضا طلبة المدارس الثانوية عن إعدادهم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة كانت متوسطة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α = 0.05) في تقديرات الطلبة لدرجة رضاهم عن هذا الإعداد تعزى لمتغيرات: جنس الطالب، ومساره الأكاديمي، وحجم المدرسة، ومستوى دخل أسرته.


Keywords


الرضا، طلبة المدارس الثانوية، امتحان الثانوية العامة، محافظة جرش

Full Text:

PDF


DOI: http://dx.doi.org/10.35682/1432

Published by
MUTAH UNIVERSITY